amin
اهلاً ومرحباً بكم فى منتداكم ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم


رياضى ، ثقافي ، اجتماعى
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  كيف تضفي الحيوية على ألوان الأثاث الحيادية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امين عبدة

avatar

عدد المساهمات : 205
تاريخ التسجيل : 20/09/2011
العمر : 34

مُساهمةموضوع: كيف تضفي الحيوية على ألوان الأثاث الحيادية   الأربعاء نوفمبر 23, 2011 11:16 pm

بالرغم من أن الشكل العام لألوان الغرفة هنا يتسم بالحيادية، ولكن تلك الحيادية يكسرها استخدام باليتة من لونين فقط في كل تفاصيل الأثاث بشكل يتناسب مع بساطة ونعومة الحجرة.
إن استخدام باليتة ألوان أحادية اللون يستحضر الروح اليابانية في الأثاث، والتي يسودها النموذج الشرقي.
الألوان:
frntrلإضفاء مزيد من الإحساس بالهدوء على جو الغرفة، يفضل اختيار ألوان حيادية، و كذلك ظلال ألوان تقترب في درجتها مع شكل أثاث وروح الغرفة.
قم بتلوين حوائط الغرفة بلون حيادي كالرمادي الداكن مثلاً، حيث أن مثل هذا اللون سيعطي مزيد من الهدوء أكثر من اللون الأبيض أو الكريمي، كذلك فاستخدام سجادة من لون فاتح يضيء جو الغرفة أكثر.
وقد استخدم هنا أيضاً اللون الأزرق الداكن ( الكحلي) كبديل موفق وأكثر نعومة بدلاً من استخدام الأسود وسط سياق الألوان الحيادية المستخدم في الغرفة، ويتضمن ذلك اختيار درجات مطفأة من اللون الأزرق والذي يزيد من الشكل الراقي للغرفة.
شكل النقوش المستخدمة في الغرفة:
كرؤية أولى لشكل هذه الحجرة فقد تبدو ذات جو بارد خالية من أي نقوش ، ولكن بنظرة أعمق نجد أن الكنبة الموضوعة قد تم تغطيتها بقماش مطبوع بزخارف من ألوان الرمادي الداكن والكريمي، كما أن الحائط الأمامي تم تغطيته بورق به رسوم لحروف أبجدية ( كالمخطوطات) على خلفية من اللون الأزرق الهادئ.
أما التصميم الجرئ الذي تم استخدامه في الوسائد، وطريقة وضعها على الكنبة يعزز من حيوية شكل الغرفة، فقد تم استخدام لون واحد لطباعة النقوش على كل وسادة بالإضافة إلى اللون الكريمي مما يعطي الهدوء المطلوب في الرؤية كما لو كان قد تم استخدام لون واحد فقط، كذلك نجد أن استخدام تلك الألوان مناسب جداّ من أجل زيادة البهجة والحيوية في الغرفة، وأخيراً فالشكل المموج المستخدم في السجادة يتناسق مع الجو العام للغرفة.
الأثاث:
تم استخدام قطع الأثاث هنا بألوانها الطبيعية، فنرى هنا لون الخشب البني الداكن في بعض القطع والذي يعزز المخطط اللوني المستخدم فيها، بينما يضفي لون الخشب المائل إلى البرتقالي والموجود في كل من الكرسي وطاولة القهوة مزيد من الإحساس بالدفء للمكان.
ومما يجدر ذكره أن أثاث البامبو والأثاث الخشبي بلونه الطبيعي يستخدم حالياً على نطاق واسع، وهو يتيح لنا الاستمتاع بأحدث صيحات الأثاث والديكور وفي ذات الوقت يتميز بالبساطة المطلوبة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماليش غيرك يارب

avatar

عدد المساهمات : 74
تاريخ التسجيل : 22/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: كيف تضفي الحيوية على ألوان الأثاث الحيادية   الإثنين نوفمبر 28, 2011 2:07 pm

بتهيألى تلوين حوائط الغرفة بلون حيادي كالرمادي الداكن صعب جدا
وازى ان هذا اللون سيعطي مزيد من الهدوء أكثر من اللون الأبيض معروف دايما ان الابيض لون هادى مصممين

فاللون الرمادي يجمع بين لونين الأبيض والأسود فمن الأبيض اخذ ثراءه ومن الأسود نعومته وإغرائه.ويرمز إلى القوة والذوق والتميز.

فاللون الأخضر يعمل على تهدئة الأعصاب وتحسين الحالة المزاجية والإحساس بالتوازن والشعور بالبهجة
في الديكور ينصح باستخدام درجات محددة من الأخضر كالأخضر النعناعي و الأكوا وهما درجتان يعطيان أحساساً بالانتعاش. أما الدرجة الليموني منه والأخضر التفاحي فيضفيان مناخاً من البهجة والخفة على المكان، والأخضر الغامق والزيتوني يعطيان أحساساً بالسكون للديكور.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تضفي الحيوية على ألوان الأثاث الحيادية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
amin :: المستر :: MR_AMINABDO :: الإقتصاد المنزلى-
انتقل الى: